CQ DX Marathon

قواعد ماراثون دي إكس 2024

Translated by Mubarak Al Khayarin A71AE

مجلة سي كيو - قواعد ماراثون دي إكس 2024

** التواريخ: 1 يناير – 31 ديسمبر 2024 الموعد النهائي للتسجيل: 5 يناير 2025 (الساعة 23:59 بتوقيت جرينتش)**

تم تصميم ماراثون سي كيو دي إكس للترويج لأنشطة الاتصالات لمسافات طويلة على مدار العام. سيتم احتساب درجات الكفاءات على جميع نطاقات الترددات (160 - 6 مترًا)، بما في ذلك تلك التي لا تستخدم عادة في مسابقات (60، 30، 17 و 12 مترًا). يمكن احتساب درجات الكفاءات للمتنافسين طالما أنهم منطلقين من نفس الموقع الفعلي لمحطة الانطلاق. هذه هي القواعد الكاملة للمنافسة.

فترة النشاط

يعد ماراثون سي كيو دي إكس نشاطًا يستمر لمدة عام، ويبدأ في الساعة 0000 بالتوقيت العالمي في 1 يناير وينتهي في الساعة 2359 بالتوقيت العالمي في 31 ديسمبر.

الترددات

يُسمح بترددات الراديو في نطاق 160 - 6 مترًا، بما في ذلك الترددات غير المسموح بها عادةً للمسابقات (60، 30، 17 و12 مترًا). لا يُسمح بتسجيل نقاط الاتصال عبر أجهزة إعادة الإرسال أو الأقمار الصناعية، كما لا يُسمح بإجراء اتصالات مع المحطات المتنقلة البحرية أو الجوية. يجب أن تتم جميع الاتصالات بالكامل عبر ترددات راديو الهواة - أي لا يتم احتساب الاتصالات عبر Echolink وDMR وAll-Star وما إلى ذلك.

الأوضاع

يمكن استخدام الأوضاع التي تم ترخيص المشغل لها. ومن أمثلة الأوضاع التي سيتم استخدامها في برنامج ماراثون دي إكس ما يلي: الموجة المستمرة CW: يستخدم كود مورس الدولي الهواتف: USB، LSB، DSB، FM، AM رقمي: FT8، FT4، PSK، RTTY (بروتوكول اتصال لمسابقات الراديو للهواة - راديو تيلي تايب – التحول الرقمي)

قواعد عامة

يجوز لكل مشارك في برنامج ماراثون دي إكس تقديم سجل واحد كل عام لكل موقع تشغيل. يجب على المشاركين الذين يرسلون سجلات لإدخالات الوضع الفردي أو النطاق الفردي تضمين جهات الاتصال هذه فقط في إرسالهم. لن يتم النظر في السجلات المرسلة بأوضاع متعددة أو نطاقات متعددة للإدخالات ذات الوضع الفردي أو النطاق الفردي. يجوز للمشارك استخدام إشارتي نداء لكل محطة بشرط أن تكون إشارات النداء مذكورة بوضوح في نموذج التقديم. يجب استخدام كلا إشارات النداء في نفس موقع التشغيل باستخدام المعدات والترددات الهوائية المتناسبة مع فئتها المدخلة.

يُسمح بالتشغيل عن بعد عندما تكون جميع أجهزة الإرسال والاستقبال والهوائيات موجودة في موقع فعلي واحد. يجب أن تمتثل المحطة البعيدة في دولة أخرى غير دولة الترخيص الخاصة بالمشترك لجميع القوانين واللوائح المحلية لذلك البلد. بمجرد اختيار المشارك لمحطة بعيدة، يجب عليه استخدام نفس المحطة البعيدة لفترة النشاط لتلك السنة.

يجب على المشاركين تشغيل فئات الفرق التي تسمح بها امتيازات الترخيص الخاصة بهم فقط. يُسمح باستخدام شبكات الإكتشاف لجميع الفئات. وعند الإشارة إلى قوة الإشارة، يجب قياسها عند نقطة تغذية الهوائي.

إذا كان أحد المشاركين يعمل من محطة رئيسية ومحطة بعيدة، فسيتم معاملتهما كإدخالات سجل منفصلة. يمكن تقديم كل إدخال بشرط أن يكون لديه إشارات نداء مختلفة أو مُحدد إشارة نداء محمول. لا يُسمح بالإدخالات التي تتضمن جهات اتصال تم إجراؤها بمساعدة أجهزة الاستقبال و/أو أجهزة الإرسال عن بعد، بالإضافة إلى جهات الاتصال من محطة رئيسية. إذا دخل أحد المشاركين في فئة QRP، فإننا نفضل ألا تتضمن المكالمات المرسلة /QRP. سيقوم المشاركون بتحديد فئة QRP الخاصة بهم في عملية التقديم.

إذا قرر مسؤول برنامج ماراثون دي إكس أن التقديم يشتمل على نقاط تواصل راديو مجتمعة من أكثر من موقع واحد، فقد يتم تعليق المشارك من برنامج ماراثون دي إكس أو على الأقل لن يتم تسجيل نقاط تقديم العام الحالي. ستكون قرارات مدير برنامج ماراثون دي إكس نهائية. يعتبر المسؤولون هذا انتهاكًا خطيرًا للقواعد، وسيتم التعامل معه وفقًا لذلك.

الفئات

هناك خمس فئات دخول هي “Unlimited” و"Limited" و"Formula" و"QRP" و"DX Marathon Challenge".

غير محدود “Unlimited”

تسمح فئة غير محدود “Unlimited"للمشاركين باستخدام ما يصل إلى الحد الأقصى من نقاط تسجيل الإشارة القانوني المسموح به في كل نطاق والطاقة المسموح بها وفقًا لترخيص التشغيل الخاص بهم. يمكن استخدام أي هوائي أو مجموعة من الهوائيات في هذه الفئة.

محدود “Limited”

يُسمح للمشاركين في الفئة المحدودة بحد أقصى لنقاط تسجيل الإشارة يبلغ 100 واط. يُسمح بالهوائيات مثل الهوائيات العمودية أو السلكية وثنائيات القطب والمصفوفات القابلة للتدوير. تتضمن أمثلة الهوائيات السلكية ثنائيات القطب السلكية، و هوائي سلكي متعدد النطاقات G5RV، وWindoms، والهوائيات التي يتم تغذيتها خارج المركز (OCF)، والهوائيات ذات التغذية النهائية. لا يجوز أن يزيد ارتفاع أي من هذه الهوائيات، سواء كانت عمودية أو سلكية، في أي وقت عن 50 قدمًا (15 مترًا) فوق مستوى سطح الأرض، ويجب ألا يتجاوز طولها 135 قدمًا (41 مترًا). في حالة استخدام هوائي سلكي مائل، يجب ألا تتجاوز أعلى نقطة تثبيت 50 قدمًا (15 مترًا) فوق مستوى سطح الأرض. في حالة استخدام برجين أو شجرتين، تنطبق متطلبات الطول والارتفاع المذكورة في هذه الفقرة.

إذا كان المشارك يقيم أو يعمل في هيكل مبنى شاهق، يُسمح بالهوائيات الرأسية والسلكية على سطح المبنى مع مراعاة قيود الطول المذكورة أعلاه. يُسمح بثنائيات القطب القابلة للدوران أعلى المباني متعددة الطوابق فقط إذا كان الارتفاع لا يتجاوز 50 قدمًا (15 مترًا) فوق مستوى سطح الأرض. سيتم تطبيق قيود الطول البالغة 135 قدمًا (41 مترًا) كما هو مذكور أعلاه على هوائيات الأسلاك الطويلة.

ويمكن استخدام الهوائيات في تصنيف “المصفوفة”. هوائي المصفوفة يعني استخدام العناصر المدفوعة والعناصر الطفيلية. تشمل الأمثلة Yagis وHexbeams وSpider Beams وCubical Quads. تقتصر هذه الهوائيات على ارتفاع 50 قدمًا (15 مترًا) فوق مستوى سطح الأرض. يقتصر Yagis على 3 عناصر نشطة ولا يزيد طول ذراع الرافعة عن 16 قدمًا (5 أمتار). تحتوي العوارض العنكبوتية والعوارض السداسية على قيود مكونة من 3 عناصر ولكن ليس لديها قيود على طول ذراع الرافعة. يُسمح بثنائيات القطب القابلة للتدوير لمسافة 30 مترًا و40 مترًا في هذه الفئة وفقًا لقيود الارتفاع المذكورة أعلاه.

فورمولا “Formula”

يُسمح للمشاركين في فئة الفورمولا بحد أقصى لنقاط تسجيل الإشارة 100 واط.

يُسمح بالهوائيات مثل الهوائيات العمودية أو السلكية. تتضمن أمثلة الهوائيات السلكية ثنائيات القطب السلكية، وهوائي سلكي متعدد النطاقات G5RV ، وWindom، والهوائيات ذات التغذية خارج المركز (OCF)، والهوائيات ذات التغذية النهائية. لا يجوز أن يزيد ارتفاع أي من هذه الهوائيات، سواء كانت رأسية أو سلكية، في أي نقطة عن 65 قدمًا (20 مترًا) فوق مستوى سطح الأرض، ويجب ألا يتجاوز طولها 135 قدمًا (41 مترًا). في حالة استخدام هوائي سلكي مائل، يجب ألا تتجاوز أعلى نقطة تثبيت 65 قدمًا (20 مترًا). إذا كان المشارك يعيش في مبنى شاهق، فسيتم السماح بالهوائيات الرأسية والسلكية على سطح المبنى وفقًا لقيود الارتفاع المنصوص عليها في الفئة المحدودة. سيتم تطبيق قيود الطول البالغة 135 قدمًا (41 مترًا).

لا يجوز استخدام هوائيات المصفوفة أو ثنائيات الأقطاب القابلة للتدوير في هذه الفئة.

فئة “QRP”

يُسمح للمشاركين في فئة QRP بحد أقصى لنقاط تسجيل الإشارة يبلغ 5 واط. يقتصر اختيار المشغلين لفئة QRP على الهوائيات الموجودة على برج واحد لا يتجاوز ارتفاعه 65 قدمًا أو 20 مترًا فوق مستوى سطح الأرض. يمكن أيضًا استخدام الهوائيات السلكية ولكن يجب أن تفي بمعايير خيار فئة الفورميلا ويمكن أن تكون مدعومة على البرج عند نقطة واحدة فقط.

ويمكن استخدام الهوائيات في تصنيف “المصفوفة”. هوائي المصفوفة يعني عنصر (عناصر) مدفوعة وعناصر طفيلية. تشمل الأمثلة Yagis وHexbeams وSpider Beams وCubical Quads. تقتصر هذه الهوائيات على 3 عناصر ويتم تركيبها على ارتفاع أقصى يبلغ 65 قدمًا (20 مترًا) فوق مستوى سطح الأرض. يُسمح بثنائيات القطب القابلة للتدوير لمسافة 30 مترًا و40 مترًا في هذه الفئة مع مراعاة حدود الارتفاع البالغة 65 قدمًا. إذا كان المشارك يعيش في مبنى شاهق، يُسمح بالهوائيات الرأسية والسلكية على سطح المبنى إذا كانت تتوافق مع حد الارتفاع المذكور أعلاه. سيتم تطبيق قيود الطول البالغة 135 قدمًا (41 مترًا).

تحدي ماراثون دي اكس “DX Marathon Challenge”

هذه الفئة جديدة لبرنامج 2024 وستقتصر على 75 مشاركًا. سيجمع التحدي إجمالي عدد المؤسسات والمناطق التي عمل فيها المشارك في عام 2024 على جميع نطاقات الهواة (8) بما في ذلك ترددات WARC (80م -10م) في أوضاع الموجة المستمرة WC أو أنظمة الهواتف أو الرقمية، وترتيب النتيجة الإجمالية مقابل 74 مشاركًا اختاروا المشاركة في هذا الفصل. بالنسبة لهذه السنة الأولى، سيُطلب التسجيل للمشاركة عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى wc3w@dxmarathon.com في موعد أقصاه 15 فبراير 2024. سنقبل المشاركين حتى أول 75 مشاركًا. لن يلزمك الحجز بالمشاركة في هذه الفئة. إذا اخترت عدم المشاركة في وقت لاحق من العام في تحدي DX، فهذا أمر مقبول ويمكنك المشاركة في فئتك المعتادة كما لو لم تقم بالتسجيل. بالنسبة للمشاركين الذين اختاروا تحدي DX Marathon، سيمثل هذا تسجيل فئتك الفردية في برنامج 2024. لن يُسمح لك بتقديم تسجيل ثانٍ في فئة اخرى. لن يتم التمييز بين النتائج حسب مستويات الإشارة أو الهوائيات المستخدمة (على سبيل المثال، متطلبات الفئات “Unlimited” و"Limited” و"Formula" و"QRP"). أولئك الذين يختارون الاشتراك، سيعملون في العديد من بلدان ومناطق CQ DX (كما هو محدد على موقعنا الإلكتروني، https://dxmarathon.com/resources/countries/) في كل نطاق. سيتم تحديد تنسيق التقديم في وقت لاحق من العام، ولكن يمكنك تقديم 8 أوراق تسجيل تمثل كل نطاق (80-40-30-20-17-15-12-10). سيتم تحديد الفائز من خلال جمع العدد الإجمالي لدول ومناطق DXCC العاملة في كل نطاق.

ملاحظة خاصة حول الهوائيات للفئات المذكورة أعلاه: إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان الهوائي الخاص بك يناسب الوصف أعلاه ضمن أي فئة، فيرجى الاتصال بمسؤول برنامج DX Marathon للحصول على القرار.

التسجيل بسيط للغاية: تسجل نقطة واحدة في المرة الأولى التي تعمل فيها في بلد / مؤسسة جديدة ونقطة واحدة في المرة الأولى التي تعمل فيها في منطقة ما. أضف نقاط البلد والمنطقة معًا وستكون هذه هي درجاتك الإجمالية. لا توجد مضاعفات. يتم احتساب كل دولة ومنطقة مرة واحدة فقط. قد يتم احتساب نقطة اتصال واحدة لكل من البلد والمنطقة. مثال: إذا كنت تعمل في 238 دولة و37 منطقة خلال العام، فإن نتيجتك هي 275. تشكل قائمة بلدان سي كيو دي اكس وقائمة مناطق سي كيو قوائم البرامج الرسمية وهي متاحة على موقع ماراثون دي اكس الإلكتروني. في حالة التعادل، سيتم الحكم على المشارك الذي كان آخر اتصال له بتسجيل النقاط في وقت سابق بتسلسل زمني هو الفائز. قرارات مدير برنامج ماراثون دي اكس نهائية.

تسجيل النقاط

التسجيل بسيط للغاية: تسجل نقطة واحدة في المرة الأولى التي تعمل فيها في بلد / مؤسسة جديدة ونقطة واحدة في المرة الأولى التي تعمل فيها في منطقة ما. أضف نقاط البلد والمنطقة معًا وستكون هذه هي درجاتك الإجمالية. لا توجد مضاعفات.

يتم احتساب كل دولة ومنطقة مرة واحدة فقط. قد يتم احتساب نقطة اتصال واحدة لكل من البلد والمنطقة. مثال: إذا كنت تعمل في 238 دولة و37 منطقة خلال العام، فإن نتيجتك هي 275. تشكل قائمة بلدان سي كيو دي اكس وقائمة مناطق سي كيو قوائم البرامج الرسمية وهي متاحة على موقع ماراثون دي اكس الإلكتروني. في حالة التعادل، سيتم الحكم على المشارك الذي كان آخر اتصال له بتسجيل النقاط في وقت سابق بتسلسل زمني هو الفائز. قرارات مدير برنامج ماراثون دي اكس نهائية.

التقديم

يجب أن يتم استلام جميع الطلبات في موعد أقصاه 5 يناير 2025. ولن يتم أي تمديد. سيتم تسجيل المشاركات المتأخرة وإدراجها على هذا النحو في النتائج النهائية، لكن المشاركين لن يكونوا مؤهلين للحصول على الجوائز. إذا تغيرت إشارة النداء الخاصة بك خلال العام، أو إذا استخدمت إشارة نداء المسابقة في محطتك، فيرجى ادراج مكالمتك الأساسية والبديلة في نموذج الإرسال. إذا لم يتم ذلك، فلن تحصل على رصيد لكلا إشارات النداء المستخدمة ولن يتم إجراء أي استثناءات. باستخدام وسيلة التقديم الجديدة، يمكن للمشاركين التقديم في أي وقت خلال العام. كل إرسال محدث لاحق سيحل محل التقديم السابق. جميع التقديمات خاصة وليست علنية. يمكن تقديم الطلبات من خلال https://entry.dxmarathon.com.

ملاحظة خاصة: من المهم جدًا الإعلان عن الأساس الذي تقوم على أساسه بالتقديم. لن يقوم برنامج التسجيل الخاص بنا باتخاذ هذا القرار. إذا كنت تقدم لنطاق واحد، يرجى ذكر ذلك. إذا كنت تقدم للحصول على وضع احادي، يرجى ذكر ذلك. إذا قمت بالإرسال لنطاق واحد أو وضع احادي، فلا تختلط، أي إذا قمت بالإرسال لنطاق واحد وكان سجلك يحتوي على نطاقات أخرى، فسيتم الغائك في جميع النطاقات. وبالمثل، إذا قمت بالإرسال في وضع فردي وكان إرسالك يحتوي على أوضاع متعددة، فسيتم الغائك على جميع الأوضاع. ليس لدينا نطاق واحد، فئة وضع واحد. يرجى الاطلاع على الأسئلة الشائعة للحصول على شرح أكثر تفصيلا.

التحقق

QSLs أو أي شكل آخر من أشكال التحقق من نقاط الاتصال QSO ليست مطلوبة. من المتوقع من المشارك أن يطالب بالاتصالات فقط من المحطات التي لديها كل الأسباب للاعتقاد بأنها مشروعة، وأن يطالب فقط بالاتصالات التي تم فيها إجراء تبادل دقيق في الاتجاهين بشكل واضح. يجب أن تكون كل جهة اتصال لبلد أو منطقة مُطالب بها جهة اتصال قوية. من المتوقع أن تكون المحطة التي تدعي وجود اتصال بمحطة دي اكس قد تلقت إشارة النداء الخاصة بها بشكل كامل ودقيق وإرسالها بواسطة المحطة الأخرى إلى جانب تبادل تقارير الإشارة. يحتفظ فريق تسجيل ماراثون دي اكس بالحق في التحقق من أي نقاط اتصال QSOs مقدمة من المشاركين، بما في ذلك سجلات رحلات دي اكس Dxpeditions المرسلة إلى فريق التسجيل. قد يستخدم فريق التسجيل أي مصادر تحقق أخرى متاحة للتحقق من صحة ضمان الجودة المطالب به. يشجع موظفو ماراثون دي اكس جميع المشاركين على التحقق بعناية من دقة المعلومات في نقاط الاتصال QSO المطالب بها قبل تقديم طلبهم النهائي. يشجع الموظفون الإداريون في ماراثون دي اكس المشاركين على زيارة الموقع الإلكتروني وقراءة قسم الأسئلة الشائعة بعناية ومراجعة السؤال “ما هي أفضل الممارسات لتقديم معايير الجودة؟”

توجد أيضًا معلومات شاملة حول مكالمات دي اكس معينة، والتي توجد حاليًا ضمن علامة التبويب “الموارد” على موقع الويب. يقضي طاقم العمل الإداري الخاص بك وقتًا كبيرًا خلال العام في محاولة تقديم المعلومات للسماح بالتقديم النظيف لـنقاط الاتصال QSOs. الرجاء استخدام هذه الموارد.

أثناء عملية التسجيل، سيقوم موظفو ماراثون دي اكس بمراجعة نقاط الاتصال QSOs المطالب بها والتي قد تكون غير صالحة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، الاتصالات مع القراصنة، أو المكالمات المعطلة، أو المحطات التي لا تعمل في البلدان المطالب بها. لا تزال أخطاء منطقة المحطات تشكل مصدرًا للخطأ. لن يتم احتساب الطلبات المقدمة لأي من هذه الأخطاء في نقاط المشارك وتؤدي إلى خصم نقطة لكل خطأ.

قد يتم استبعاد المشاركين في حالات الاحتيال المتعمد أو سوء الروح الرياضية. قد تخضع كل نقاط الاتصال QSO للتحقق من قبل مدير برنامج ماراثون دي اكس وموظفيه. قرارات / أحكام مدير برنامج ماراثون دي اكس نهائية.

النتائج

سيتم نشر القائمة النهائية للنتائج الرسمية والفائزين في مجلة سي كيو وموقع ماراثون دي اكس. سيتم إصدار النتائج المطالب بها على الموقع الإلكتروني في غضون 30 يومًا بعد تقديم النتائج في يناير. ستظهر النتائج النهائية لعام 2024 بعد التحقق في عدد يونيو 2025 من مجلة سي كيو وسيتم نشرها في نفس الوقت على موقع ماراثون دي اكس الإلكتروني.

الجوائز

اللوحات المعدنية

سيتم منح الجوائز في ماراثون دي اكس على النحو التالي:

  • أعلى الدرجات الإجمالية في الفئة غير محدودة “unlimited”
  • أعلى الدرجات الإجمالية في الفئة محدودة “limited”
  • أعلى الدرجات الإجمالية في فئة الفورمولا “formula”
  • أعلى الدرجات الإجمالية في QRP
  • أعلى نتيجة عالمية في الموجات المستمرة CW فقط
  • أعلى درجة عالمية في النطاق الجانبي المفرد SSB فقط
  • أعلى درجة عالمية إجمالية رقمية فقط “digital”
  • أعلى درجة إجمالية لتسجيلات النطاق الفردي للنطاقات 6 و10 و12 و15 و17 و20 و30 و40 و60 و80 و160 مترًا
  • أعلى الدرجات الإجمالية لكل من القارات الست
  • أعلى الدرجات الإجمالية للموجات المستمرة CW في أوروبا وأمريكا الشمالية

يتم منح اللوحات للفائزين في الموجات المستمرة CW والنطاق الجانبي المفرد SSB والنطاق والقارة بغض النظر عن الفئة ولا يجوز منحها إلا إذا كانت الدرجات الفائزة في تلك الفئات لا تقل عن 50% من نتيجة الفائز الإجمالي بفئة DX Marathon Unlimited.

سيتم منح لوحة لأعلى درجة إجمالية في فئة الشباب.

سيتم منح لوحة لأعلى الدرجات في جميع أنحاء العالم في YL.

سيتم منح لوحة لكل من صاحب أعلى نتيجة والوصيف رقم 1 في “تحدي DX Marathon” الذي تم إنشاؤه حديثًا.

يجوز للمشاركين الحصول على لوحة واحدة فقط في السنة. في حالة تأهل المشارك لأكثر من لوحة واحدة، سيحصل هذا المشارك على لوحة لأعلى مستوى بناءً على ترتيب القائمة أعلاه. سيتم منح لوحتين لتحدي DX Marathon، واحدة لأعلى نتيجة في العالم والثانية للوصيف.

الشهادات

يتم منح الشهادات للمشاركين المؤهلين بالترتيب التالي:

  • أعلى درجة إجمالية لكل من الأوضاع الثلاثة في كل قارة باستثناء الموجة المستمرة CW في أوروبا وأمريكا الشمالية أعلى درجة إجمالية في كل منطقة CQ

  • أعلى الدرجات الإجمالية في كل بلد

  • أعلى الدرجات الإجمالية لكل فئة في الولايات المتحدة الأمريكية

  • أعلى الدرجات الإجمالية في Unlimited وLimited وFormula وQRP في كل منطقة إشارة نداء بالولايات المتحدة الأمريكية

  • أعلى الدرجات الإجمالية في كل منطقة إشارة النداء في كندا

الفائزون باللوحات ليسوا مؤهلين للحصول على الشهادات. يجوز للمشترك التأهل للحصول على شهادة واحدة فقط. في حالة تأهل المشارك لأكثر من شهادة، سيحصل ذلك المشارك على شهادة أعلى مستوى بناءً على الترتيب أعلاه. سيتم تحديد الحد الأدنى من النقاط للتأهل للحصول على الشهادة كل عام من قبل مسؤول برنامج ماراثون دي اكس والذي سيتم إصدار الشهادة فوقه. أحكام مدير برنامج ماراثون دي اكس نهائية.

ملاحظة خاصة: في الوقت الحالي، لا يقدم ماراثون دي اكس جوائز لجائزة الوضع الفردي / النطاق الفردي. إذا كان الإرسال يحتوي على جميع الإدخالات في نطاق واحد ووضع واحد، فسيتم احتسابه كإرسال نطاق واحد.

جائزة K9EL السنوية الخاصة

في عام 2024، وتكريمًا لمساهمة مؤسسة K9EL على مدار الـ 17 عامًا الماضية في البرنامج، سيصدر برنامج ماراثون دي اكس “جائزة John Sweeney K9EL Super Marathon” تكريمًا لخدمات جون سويني. ستُسمى الجائزة “جائزة Super DX Marathon”. سيتم إصدار لوحة الجائزة للمشارك الذي حصل على أعلى أداء تراكمي لخمس سنوات متتالية في برنامج ماراثون دي اكس من خلال الأعوام 2020-2024. سيتم منح الجائزة الفردية بغض النظر عن الفئة. بمجرد فوز المشارك بالجائزة، لن يكون مؤهلاً للتأهل لهذه الجائزة للمرة الثانية.

فئات الشباب

فئات الشباب لعام 2024 مفتوح لأي شخص ولد في 1 يناير 2000 أو بعد ذلك. سيتم منح لوحة الشباب لأعلى درجة للشباب في العالم، وسيتم منح الشهادات لأعلى درجة للشباب في كل من القارات الست. للتسجيل في فئة الشباب، يجب على المشارك المطالبة بتسجيل فئة الشباب مع تاريخ الميلاد المذكور في نموذج التقديم. قد تخضع جميع تسجيلات فئة الشباب للتحقق من العمر. للحصول على شهادة التأهيل، يجب أن يحقق تسجيل فئة الشباب مجموع نقاط لا يقل عن 100. ولا تستبعد المشاركة في هذا التراكب المشاركة في أي من اللوحات أو الشهادات المذكورة أعلاه.

فئات الشباب

فئات الشباب لعام 2024 مفتوح لأي مشغل من فئات الشباب في العالم. سيتم منح لوحة فئات الشباب لأعلى درجة في فئات الشباب في العالم وسيتم منح الشهادات لأعلى درجة فئات الشباب في كل من القارات الست. لتسجيل فئات الشباب، يجب على المشارك تحديد هذه الفئة في تقديمه. للحصول على مؤهل الشهادة، يجب أن يحقق برنامج فئة الشباب مجموع نقاط لا يقل عن 100. ولا تستبعد المشاركة في هذه الفئة المشاركة في أي من اللوحات أو الشهادات المذكورة أعلاه.

فئات النادي

نحن نشجع على تقديم نتائج النادي لبرنامج ماراثون دي اكس. يوجد تعيين في صفحة التقديم يمكن ملؤه إذا كان المشارك عضوًا في النادي. يجب على النادي الذي يرغب في الاشتراك أن يستوفي المتطلبات الموضحة أدناه.

نقاط النادي هي مجموع النقاط الإجمالية من السجلات المقدمة من قبل الأعضاء في أي من فئات التسجيل المحددة. سيكون هناك ثلاثة مستويات من النوادي وسيتم منح اللوحات للفائزين في كل مستوى. يتم تحديد المستويات الثلاثة حسب مشاركة النادي:

  • الأندية التي يبلغ عدد المشاركين فيها أكثر من 75 مشاركًا أو أكثر.
  • الأندية التي يتراوح عدد المشاركين فيها بين 26 و74 مشاركًا
  • الأندية التي يبلغ عدد المشاركين فيها 25 مشاركًا أو أقل

للتسجيل كنادي، يجب عليك الالتزام بالمتطلبات التالية:

الأندية الأمريكية: يجب على جميع أعضاء النادي المشاركين أن يقيموا ضمن دائرة نصف قطرها 250 ميلاً. إذا كان العضو عضوًا دائمًا قبل 1 يناير 2024، ويعيش حاليًا خارج هذا النطاق، فسيُسمح لهذا الشخص بالمطالبة بنقاطه ضمن نقاط النادي.

الأندية الدولية: يجب على جميع أعضاء النادي المشاركين الإقامة داخل أحدى دول DXCC حيث يقع النادي أو داخل دائرة نصف قطرها 400 كيلومتر.

يجب أن يشارك كيان النادي في أنشطة الراديو الهامة مثل المسافات DXing، أو خدمة المجتمع، أو خدمات الطوارئ (ARES)، أو المنافسة. المنظمات الوطنية مثل JARL وREF وDARC وما شابه ذلك غير مؤهلة كنوادي وليست مؤهلة للمشاركة.

لكي تقوم الأندية بالتقديم، يجب على الرئيس / الإدارة إنشاء اسم دخول ثابت لناديهم. على سبيل المثال، ينبغي التعبير عن جمعية Northern Illinois DX Association باسم واحد فقط في نماذج التقديم الخاصة بالمشاركين. قد تقوم جمعية Northern Illinois DX Association بتعيين اسمها كـ “NIDXA” بدلاً من التسجيلات المتعددة مثل Northern Illinois DXA، وما إلى ذلك. سيتم أخذ أسماء الأندية المتطابقة المقدمة فقط في الاعتبار عند التسجيل. لتسهيل ذلك في عام 2024، ستحتوي أداة التقديم الجديدة على قائمة لأسماء الأندية، ومن المتوقع أن يحدد المشاركون مساهمتهم في الأندية من خلال هذه القائمة.

مدير برنامج ماراثون دي اكس وموظفيه الالتزام بالقواعد المذكورة أعلاه كما هو مذكور. إذا تم انتهاك أي قاعدة، فقد يتم رفض طلب النادي. يجب أن يكون قرار مدير برنامج ماراثون دي اكس بشأن جميع مؤهلات النادي نهائيًا.